منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام

منتديات تربوية ، تعليمية ، تثقيفية ، ترفيهية .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى

*** بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تتقدم ادارة منتدى كمال جمبلاط بعين بسام بأحر التهاني والتبريكات الى كل تلاميذ المتوسطة والى كل الشعب الجزائري بعيد الفطر المبارك والشعوب العربية والاسلامية ونقول للجميع كل عام وانتم بألف خير وسعادة وانتصارا لكل الشعوب المسلمة وخاصةً فلسطين الحبيبة ****


شاطر | 
 

 فوائد الليمون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bouchraaa



عدد المساهمات : 106
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/12/2012
العمر : 18
الموقع : ain bessem

مُساهمةموضوع: فوائد الليمون   الثلاثاء 05 مارس 2013, 23:18

الليمون
حين نتكلم عن الليمون فاننا نقصد فاكهة من اجمل الفواكه التي انعم الله بها علينا ليس انه فاكهة توضع على الطعام فحسب ولا انه يعالج بعض امراض الانفلونزا بل ايضا له فوائد جمة اخرى نستعرضها الان بلا مقدمات :
-الليمون يقوي الشعر .. ويذيب الدهون .. ويرفع المعنويات
-عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات
العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .
- يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .
- يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون )
- الليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .
- سر أسرار الجمال هو الجلوس في طبق فاكهة، وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية.
- ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحك المعنوية أفضل، بل إنه يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها، وهو علاج قديم للتجاعيد، واستخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة ويذيب الدهون وينظم إفراز الغدد المفرزة للدهون، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة، وهو غني بفيتامين سي المتعدد الفوائد.
- والليمون يستخدم مباشرة على البشرة، ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون، وهو مفيد أيضًا في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا، ويمكن استخدامه لعلاج الشامات وهو ما تسأل عنه.
- ولكن يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ لأنه قد يتسبب في حرق البشرة؛ لذا يفضل أن يستخدم في مناسبات محدودة، وأن يستخدم بعقل وحكمة؛ فلا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.
*الليمون‏ ‏الساحر‏ ‏قاهر‏ ‏أنواع‏ ‏عديدة‏ ‏من‏ ‏السرطانات‏ ‏سواء‏ ‏تناولته‏ ‏عصيرا‏ ‏أو‏ ‏مضافا‏ ‏للأطعمة‏ ‏يحمي‏ ‏من‏ 12 ‏نوعا‏ ‏من‏ ‏السرطان‏ ‏أولهم‏ ‏القولون‏ ‏و‏الثدي‏ ‏و‏البروستاتا‏ ‏والرئة‏ ‏والبنكرياس‏. ‏هذه‏ ‏الثمرة‏ ‏أثبتت‏ ‏أن‏ ‏مفعولها‏ ‏يتعدي‏ 10‏آلاف‏ ‏مرة‏ ‏مفعول‏ ‏الأدرياميسين‏ ‏وهو‏ ‏علاج‏ ‏كيميائي‏ ‏يستخدم‏ ‏لإعاقة‏ ‏نمو‏ ‏الخلايا‏ ‏السرطانية‏ ‏والأكثر‏ ‏روعة‏ ‏أن‏ ‏الليمون‏ ‏يدمر‏ ‏الخلايا‏ ‏الخبيثة‏ ‏دون‏ ‏المساس‏ ‏بالخلايا‏ ‏السليمة‏، حسبما أوردت مجلة "نصف الدنيا".
هذاآخرما توصل له الطب، وهو فعّال ضد السرطانِ!.
و هو ُأقوى 10,000 مرة مِنْ العلاج بالكيمياوي.
لماذا نحن لا نَعْرفَ عن ذلك؟.
لإن هناك مختبرات إهتمّتْ بتصنيع منتج مماثل لكنه صناعي
و يدر عليهم أرباحَ ضخمةَ.
يُمْكِنُك الآن أَنْ تُساعدَ الناس بأرشادهم الى منافع عصيرِ الليمون في مَنْع المرضِ.
طعمه لطيفُ و هو لا يُنتجُ التأثيراتَ الشنيعةَ مثل العلاج بالكيمياوي.
فكم من الناس سَيَمُوتونَ بينما هذا السرّ المحاط بكتمان شديدِ
ليبقى مخفيا...لماذا؟.
...لِكي لا يُعرّضوا شركاتَ المليونيرات الكبار للخطر...
فإن شجرة الليمونَ معروفةُ بتنوعها مِنْ أصناف الليمونِ.
فيُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ الفاكهةَ بطرق مختلفة: يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ اللبَّ لليمون الحلو، أو تشرب سائله (عصيرِ)، في إعداد المشروباتَ وغيرها...
هي مقرونة بالعديد مِنْ المزايا،
لكن الإِهْتِمام الأكثر هو التأثيرُ على الخراجاتِ والأورامِ.
هذه النبتة أثبتَت فعاليتها للعلاج ضدّ أمراضِ السرطان
وبكُلّ الأنواع.
و البَعْض سيقول أنها مفيدُة جداً لإنها لكل أنواع السرطاناتِ.
و هو فعال ضد الميكروبات والفطرِ الجرثوميِ،
فعّال ضدّ الطفيليات والديدانِ الداخليةِ، و يُنظّمُ ضغطَ الدمّ العالي جداً.
وضدّ الكآبةُ، وضد الإضطرابات العصبية.
إنّ مصدرَ هذه المعلوماتِ مدهش: لقد جاء مِنْ واحد من أكبر منتجي الأدوية في العالمِ، يَقُولُ بأنّه بعد أكثر مِنْ 20 إختبار أجري في مختبرات الفحص منذ 1970، أكتشف أن الليمون:
يُحطّمُ الخلايا الخبيثةَ في 12 نوع من السرطان
وضمن ذلك القولونِ والصدرِ والبروستاتِا والرئةِ و البنكرياسِ...
وتبين أن مركّباتُ هذه الشجرةِ أفضل 10,000 مرةِ مِنْ مُنتَجِ Adriamycinُ
وما هو أكثرمن مُدهِش: هذا النوعِ مِنْ العلاجِ بالليمونِ يُحطّمُ خلايا السرطانِ الخبيثةِ فقط ولا يُؤثّرُ على الخلايا الصحّيةِ.
سبحان الله










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الليمون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام :: الجمعية الثقافية والرياضية :: منتدى النادى الصحي-
انتقل الى: