منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام

منتديات تربوية ، تعليمية ، تثقيفية ، ترفيهية .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى

*** بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك تتقدم ادارة منتدى كمال جمبلاط بعين بسام بأحر التهاني والتبريكات الى كل تلاميذ المتوسطة والى كل الشعب الجزائري بعيد الفطر المبارك والشعوب العربية والاسلامية ونقول للجميع كل عام وانتم بألف خير وسعادة وانتصارا لكل الشعوب المسلمة وخاصةً فلسطين الحبيبة ****


شاطر | 
 

 ذكرى مولد الهدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 467
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: ذكرى مولد الهدى   الإثنين 12 ديسمبر 2016, 06:26

ذكرى مولد الهدى (ص)
20:27:42      11.12.2016
   


في خضم كل سنة هجرية جديدة، تُطل على المسلمين مناسبة عزيزة وذكرى غالية محملة بالنفحات الدينية العطرة والنسمات الروحية الزكية. ذكرى تدعو كلَّ ذي قلب سليم إلى التأمل العميق في سيرة رجل أُميٍّ بدأ حياته راعيا للغنم وأنهاها قائدا للبشرية. رجلٌ فقد حنان والديه صغيرا فكسب حب المسلمين كبيراً، رجل ازدراه الكفار والمشركون ولاقى منهم أذى كثيراً، فنصره الله عليهم وأرسله رحمة للناس وسراجا منيراً. يتعلق الأمر برسول رب العالمين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، وسيد الخلق أجمعين، محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يخلد المسلمون في عدد من الدول العربية والإسلامية ذكرى مولده الكريم في ثاني عشر ربيع الأول من كل سنة هجرية.
 في مثل هذا اليون  نوجه نداء ونقول للأباء والأمهات  اشرحوا لأبنائكم السيرة العطرة للمصطفى علية أفضل الصلاة وأزكى السلام ، وحثوهم على مكارم الأخلاق، والبُعد عن ترويع الآمنين، أو الإساءة  للمشاعر المقدَّسة التي قال الله فيها: «وَمَنْ يُعَظِّم شَعَائرَ اللهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى القُلُوبِ». والبُعد عن الانصياع لأعداء الدِّين، والدَّاعين للقتل والتدمير، وإزهاق أرواح المؤمنين الآمنين.
اجعلوا يوم ذكرى مولده الشريف استعراضًا لدعوته، وهجرته، ومعاناته في سبيل إنقاذ أمَّته، والمشاق التي تكبَّدها، وتحمَّل متاعبها حتى بلَّغ رسالته، ليتركنا على المحجَّة البيضاء، ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها إلاَّ هالك.
يا أمَّة سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلم، اجعلوا من هذا اليوم -وفي كل يوم- «وِردًا»، نُصلِّي ونُسلِّم فيه على صاحب الرسالة العصماء، وعلى آلهِ وصحبه الطيبين الطاهرين، وصحابته الغرِّ الميامين. وادعوا الله في صلواتكم بأن يحفظ الله بلادنا الجزائر ، ومقدَّساتنا، وشعبنا من كلِّ مكروه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://joumblatkamel.afdal-montada.com
 
ذكرى مولد الهدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متوسطة كمال جمبلاط التربوية - عين بسام :: القسم الاسلامي :: منتدى خصال الرسول (صلعم)-
انتقل الى: